الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك في مسابقة المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

المشاريع المتنافسة قدمت من طرف شباب عرب من 15 دولة من بينها المغرب

يشارك 72 مشروعا من 15 بلدا عربيا من بينها المغرب في الدورة السابعة لمسابقة أفضل خطة تكنولوجية عربية والتي تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وقالت الدكتورة غادة محمد عامر نائب رئيس المكتب التنفيذي للمؤسسة في بيان نشر بالقاهرة اليوم الاثنين إن الدورة الحالية للمسابقة استقطبت عبر الإنترنت 72 مشروعا متكاملا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة والمتجددة والبيئة والطب, فضلا عن التكنولوجيا الحيوية والإلكترونيات.

وأوضحت أن المشاريع المتنافسة قدمت من طرف شباب عرب من 15 دولة هي المغرب ومصر والسعودية و فلسطين ولبنان و والأردن وسوريا واليمن والبحرين وقطر والعراق وتونس وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة.وأضاف البيان أن المؤسسة وشركة “إنتل ” المتخصصة في مجال الحواسيب تنظمان تدريبا تفاعليا عبر الإنترنت للشباب المشاركين في المسابقة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وذلك إلى غاية 10 غشت الجاري بهدف تحويل الأفكار الابتكارية للشباب إلى شركات تكنولوجية واعدة. كما تتضمن الدورة السابعة للمسابقة إجراء اختبار للمشاركين تنظمه لجنة تحكيم بهدف اختيار أفضل المتسابقين من أجل المشاركة في ورشتين تدريبيتين تنظم إحداها في مصر خلال الفترة من 10 إلى 12 شتنبر المقبل فيما تقام الثانية في البحرين من 18 إلى 20 من الشهر نفسه .

وسيحصل الفائزون في المسابقة على جوائز مالية بقيمة 50 ألف دولار ويؤهلون للمشاركة في المسابقة العالمية لريادة الأعمال “إنتل يوسي بيركلي” التي تستضيفها الولايات المتحدة في نونبر المقبل .يذكر أن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا منظمة إقليمية دولية مستقلة غير حكومية لا تهدف إلى الربح تتخذ إمارة الشارقة مقرا لها وتتوفر على مكاتب في بعض البلدان العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق