الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

يشارك المغرب، ابتداء من أمس الثلاثاء، في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي تنظمه سكرتارية حقوق الإنسان لدى رئاسة دولة البرازيل.

وأوضح بلاغ للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بالنظر لأهمية هذا اللقاء الذي يعد مناسبة للحوار حول قضايا حقوق الإنسان بين مختلف الفاعلين المعنيين، حكوميين وغير حكوميين وأكاديميين، عملت المندوبية على تنسيق وتأمين مشاركة وطنية واسعة التمثيلية ووازنة في هذا الملتقى الذي يعرف حضور حوالي 3000 مشارك.

وأضاف البلاغ أن الوفد المغربي يضم 38 شخصا يمثلون، إلى جانب برلمانيين وقطاعات حكومية، المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان وممثلين عن جمعيات غير حكومية عاملة في مجال حقوق الإنسان ونقابيين وجامعيين وناشطين حقوقيين وشخصيات وطنية.

ويشارك في فعاليات هذا المنتدى أيضا المجلس الوطني لحقوق الإنسان من خلال إقامة رواق يعرض فيه عددا من إصداراته المتعلقة بالنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها بالمغرب تشمل تقارير سنوية وموضوعاتية ومذكرات وآراء استشارية ودراسات ووثائق مرجعية ومؤلفات، كما سيلقى الرئيس السابق للمجلس السيد أحمد حرزني مداخلة خلال الجلسة العامة الأولى المنعقدة حول موضوع “حقوق الإنسان عنوان كفاح الشعوب”.

وتعرف أشغال هذا المنتدى تنظيم ثلاث ورشات كبرى حول مواضيع من قبيل العدالة الانتقالية وعالمية حقوق الإنسان وعرضانيتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق