الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يشارك بمكسيكو في فعاليات الدورة الأولى للمعرض الدولي للكتاب

يشارك المغرب إلى جانب حوالي 120 دار للنشر وتمثيلية فنية وثقافية لـ14 بلدا من خلال السفارات المعتمدة بمكسيكو سيتي، في فعاليات الدورة الأولى للمعرض الدولي للكتاب بمقاطعة بينيتو خواريث.

ويتمثل الهدف من تنظيم هذا المعرض، الذي ينظم، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، في الفترة المتراوحة ما بين 25 أكتوبر الجاري إلى غاية 2 نونبر المقبل، في تشجيع القراءة والكتابة وخلق مكان للقاء بين الكتاب والناشرين والقراء.

وسيتضمن برنامج المعرض تنظيم سلسلة من الأنشطة، التي ستقام في مختلف الأجنحة الذي يضمها المعرض، والتي تسعى إلى تشجيع القراءة والكتابة ونشر العلم والترفيه والثقافة من خلال تقديم قراءات في الكتب الصادرة حديثا وإلقاء محاضرات، فضلا عن تنظيم 40 ورشة عمل للأطفال من أجل القراءة والكتابة، و12 عرضا مخصصا للأطفال و14 برنامجا أسرية.

كما سيتم خلال هذه التظاهرة الثقافية منح جائزة “روبين بونيفاس نونو”، تكريما لذكرى هذا الشاعر والمترجم والكاتب والعضو السابق في الأكاديمية المكسيكية للغة الذي توفي في 31 يناير الماضي في مدينة مكسيكو، من قبل لجنة تضم شخصيات بارزة في مجال الثقافة والأدب المكسيكي.

ويتوقع منظمو هذا الحدث الثقافي تدفق أكثر من مائة ألف زائر وحوالي 35 ألف من المهتمين بالنشر والكتاب وكذا الاستمتاع بالبرمجة الفنية من خلال البرامج الإذاعية والحفلات والمقابلات مع الناشرين والمؤلفين والنقاد الأدبيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق