الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب يتولى رئاسة الاتحاد العام العربي للتأمين

تم أمس الإثنين بمراكش إسناد رئاسة الاتحاد العام العربي للتأمين إلى المغرب لمدة سنتين عوض الأردن المنتهية ولايته٬ وذلك على هامش أشغال المؤتمر الـ29 للاتحاد العام العربي للتأمين المنعقد مابين 21 و23 ماي الجاري تحت رعاية الملك محمد السادس.

وأكد الرئيس الجديد لهذا الاتحاد، أنس هوير العلمي في تصريح صحفي٬ عن اعتزازه بتقلد هذه المسؤولية خاصة وأن سوق التأمين بالمملكة تعتبر من بين الأسواق العربية المتطورة٬ الشيء الذي يجعل المغرب نموذجا يحتذى به في هذا الميدان.

وأضاف أن المملكة راكمت تجربة مهمة في هذا القطاع خاصة في مجال الضمان الاجتماعي والتغطية الصحية الإجبارية وفي ميدان الابتكار٬ فضلا عن مشروع القانون الخاص بتغطية مخاطر الكوارث الطبيعية٬ والتي يمكن للبلدان العربية الاستفادة منها، معربا عن أمله في أن تعمل رئاسة هذا الاتحاد على مزيد من تعزيز التعاون بين الدول العربية الأعضاء وتبادل التجارب والمعلومات على الأسواق العربية من أجل الاستفادة بشكل أمثل من المؤهلات الكبيرة التي يزخر بها العالم العربي .

وشارك في هذا المؤتمر٬ الذي نظمته الشركة المركزية لإعادة التأمين التابعة لصندوق الإيداع والتدبير٬ والكتابة العامة للاتحاد العام العربي للتأمين٬ والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين٬ حوالي 1800 مختصا وخبيرا ومسؤولا عن قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وأوروبا.

ويهدف هذا اللقاء٬ المنظم على مدى ثلاثة أيام حول موضوع”التأمين وعوامل التغيير في الوطن العربي”٬ إلى تشكيل أرضية لمناقشة مجموعة من المواضيع تهم قطاع التأمين بالعالم العربي٬ وتبادل الخبرات والتجارب والانفتاح على آخر المستجدات في هذا الميدان.

وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق