الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب وبريطانيا يوقعان ثلاث اتفاقيات قضائية

وقع المغرب وبريطانيا العظمى بلندن٬ ثلاث اتفاقيات تهم تعزيز علاقات تعاونهما في المجال القضائي.

وتهم الاتفاقيات٬ التي وقعها السيدان ويليام هيغ وزير الشؤون الخارجية البريطاني وسعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ اتفاقية للمساعدة القانونية المتبادلة واتفاقية لتسليم المطلوبين ومذكرة تفاهم بخصوص التعاون القضائي. حضر مراسم التوقيع السيدان الطيب الفاسي الفهري مستشار صاحب الجلالة ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات.

كما تميزت هذه المراسم بحضور سفيرة المغرب ببريطانيا الشريفة للا جمالة. ونوه السيد سعد الدين العثماني في تصريح للصحافة في أعقاب مراسم التوقيع على الاتفاقيات بالعلاقات المتميزة القائمة بين المغرب والمملكة المتحدة٬ مشيرا إلى الخطوات الهامة التي قطعتها خلال السنوات الأخيرة على طريق تعزيز روابط التعاون في مختلف المجالات ولاسيما منها السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية.

وأشار إلى أن الزيارة التي يقوم بها حاليا للندن وفد مغربي من مستوى عال تندرج في إطار الجهود الحثيثة الرامية إلى تطوير الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المملكتين. وأبرز وزير الشؤون الخارجية والتعاون أن البلدين ينخرطان في حوار دائم٬ مشددا على أهمية الروابط الوثيقة القائمة بين رجال الأعمال المغاربة والبريطانيين بهدف استقطاب مزيد من الاستثمارات البريطانية للمغرب.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق