الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب مجددا رئيسا للاتحاد الإفريقي للتعاضد

انتخب المغرب في شخص، عبد المولى عبد المومن أخيرا بالرباط، بالإجماع رئيسا للاتحاد الإفريقي للتعاضد للمرة الثانية على التوالي٬ خلال أشغال الجمع العام للاتحاد الذي انعقد على هامش الملتقى الدولي الثاني للتعاضد.

وذكر بلاغ للاتحاد الإفريقي للتعاضد، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن عبد المولى٬ رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية٬ أكد بهذه المناسبة أن حصول المغرب على رئاسة الاتحاد الإفريقي للتعاضد للمرة الثانية على التوالي٬ مكسب مهم، مبرزا أن المغرب حظي، بالإضافة إلى ذلك، بالمقر الدائم للاتحاد، وكذا الكتابة العامة التي أوكل أعضاء الاتحاد للرئيس حق اختيارها.

من جهة أخرى٬ أعرب أعضاء الاتحاد الإفريقي عن شكرهم للمغرب على تسهيل توفر الاتحاد على مقر دائم بالرباط٬ ما سيمكن الاتحاد من العمل والتواصل مع المؤسسات الدولية والدول الإفريقية والعاملين في ميدان التغطية الصحية لتعميم التعاضد في إفريقيا وتيسير ولوج الأفارقة للخدمات الصحية.

وشهدت أشغال الجمع العام المصادقة بالإجماع على إجراء بعض التعديلات على القانون الأساسي حتى تتمكن مجموعة من الدول غير العضو في الاتحاد من الانضمام له٬ كما تمت المصادقة بالإجماع على القرارات التي تهم الاشتراكات، وكذا التقريرين المالي والأدبي وإجراء بعض التعديلات على النظام الداخلي.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي للتعاضد٬ نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ أخيرا بالرباط٬ الملتقى الدولي الثاني للتعاضد تحت شعار “دور التعاضديات في تطوير الاقتصاد الاجتماعي التضامني”٬ بمشاركة ممثلي الحكومة المغربية والتعاضديات المغربية والإفريقية والأوروبية وهيئات ومنظمات دولية ووطنية مهتمة وباحثين في الاقتصاد الاجتماعي التضامني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق