الرابطة المحمدية للعلماء

المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للوجيستيك ببرشلونة

افتتحت أخيرا ببرشلونة الدورة الخامسة عشر للمعرض الدولي للوجيستيك بمشاركة المغرب كضيف شرف.

وترأس افتتاح المعرض الذي يعد، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، الثاني في أوروبا من حيث الأهمية، وزيرة التجهيز الإسبانية، آنا باستور بحضور وزير التجهيز والنقل عزيز رباح وعمدة برشلونة ومندوب الحكومة المركزية بكاطالونيا إضافة إلى عدد من مسؤولي المعرض.

وقام عزيز رباح عقب الافتتاح رفقة عمدة برشلونة، مدير المعرض بجولة في مختلف أروقة المعرض من ضمنها الجناح المغربي.

وأكد المنظمون أن مشاركة المملكة في هذا المعرض تشكل “فرصة جيدة” للمقاولات الأجنبية من أجل نسج علاقات مع نظيراتها بالمغرب الذي يعتبر” البوابة الرئيسية لولوج إفريقيا”.

يشار إلى أن المغرب ينهج استراتيجية وطنية جديدة لتعزيز تنافسية قطاع اللوجيستيك، تهدف إلى إقامة 70 أرضية للوجيستيك، كما ترمي هذه الاستراتيجية من بين أمور أخرى إلى تخفيض تكلفة اللوجيستيك إلى 15 في المائة من الناتج الداخلي الخام عوض 20 في المائة حاليا.

وتهدف، أيضا، إلى تقليص الأضرار الناتجة عن تدبير غير محكم لرواج البضائع، من أجل ضمان تنمية مستدامة ومنسجمة للمدن المغربية، وخفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون الناتج عن رواج البضائع بنحو 35 بالمائة في أفق 2015 والحد من الازدحام على الطرق وداخل المدن.

ويعتبر المعرض الدولي للوجستيك الذي استمر إلى غاية 20 يونيو، موعدا يلتئم فيه فاعلو قطاع اللوجستيك بجنوب أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط، ومن أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق