الرابطة المحمدية للعلماء

المغربي عبدالهادي الريحاني يفوز بجائزة دبي الثقافية للإبداع

فاز المغربي يوسف عبد الهادي الريحاني أخيرا بدبي، بجائزة التأليف المسرحي عن مسرحية “جنوب” ضمن فعاليات جائزة دبي الثقافية للإبداع في نسختها الثامنة.

كما عادت الجائزة الثالثة في صنف القصة القصيرة، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، للمغربي عماد أحمد الورداني عن مجموعته “رائحة لا يقبلها أحد” ، وفي صنف الشعر، فاز المغربي محمد العناز بالجائزة الرابعة عن مجموعته “كثبان الماء” مناصفة مع محمد هشام مصطفى من مصر عن مجموعته “قم لم يأتنا الماء”، أما في صنف الرواية فقد فاز محسن بن محمد البوكيلي بالجائزة الرابعة عن روايته “الشغوفون”.

وشارك في هذه الجائزة التي تشرف عليها دار “الصدى” للصحافة والنشر والتوزيع 492 عملا إبداعيا يشمل التأليف المسرحي والحوار مع الغرب ، والفنون التشكيلية، والرواية والشعر والقصة القصيرة والأفلام التسجيلية.

وأبرز المدير العام لدار “الصدى” ، سيف المري، أن الجائزة تراهن على اكتشاف المبدعين من مختلف أرجاء الوطن العربي وتثمين دور المثقف العربي في المرحلة الراهنة مضيفا أن الفوز بالجائزة يشكل دافعا معنويا للمبدعين ويساعد في فتح مزيد من آفاق الفرص والإبداع أمامهم.

وأضاف أن جائزة شخصية هذه السنة الثقافية منحت لجمعية المسرحيين الإماراتيين تثمينا للدور الذي تلعبه في الحراك المسرحي الإماراتي منذ تأسيسها سنة 1994، فيما منحت جائزة البحث النسوي للكاتبة والناقدة خالدة سعيد اعترافا بدورها في إثراء الحركة النقدية والإبداعية على مدى عقود من الزمن منذ كتابها “البحث عن الجذور” سنة 1960.

يذكر أن جائزة دبي الثقافية للإبداع التي تبلغ قيمتها 200 ألف دولار موزعة بين جميع فروع الجائزة، تسعى منذ 14 سنة على إحداثها، على تشجيع إبداعات الشباب أقل من 40 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق