الرابطة المحمدية للعلماء

المعرض الدولي للفلاحة ما بين 25 و29 من أبريل الجاري

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري ما بين 25 و29 أبريل الجاري بمدينة مكناس، الدورة السابعة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، مع إيلاء مكانة خاصة لكندا التي ستحل كضيفة شرف.

وصرح عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن كندا تمثل شريكا مهما في المجال الفلاحي مع إطلاق مسلسل للمشاورات حول التبادل الحر.

من جهته، قال مندوب المعرض، جواد الشامي، “إن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم هذه السنة تحت شعار “البحث والابتكار”، يطمح إلى التموقع كرافعة للتنمية من أجل تشجيع إنتاج معارف وتقنيات جديدة لضمان الاستدامة البيئية وتنافسية القطاع”.

ومن المتوقع أن يصل عدد العارضين خلال هذه الدورة، إلى ما يناهز 850 عارضا، من بينهم 250 مقاولة أجنبية تمثل حوالي 40 بلدا، كما ينتظر أن يستقبل المعرض الذي يقام على مساحة 100 ألف متر مربع 610 آلاف زائر مغربي وأجنبي، بحيث يوفر المعرض فضاء مجددا يقدم صورة جديدة لمهنة الفلاح، الذي يواجه مجموعة من التحديات، خاصة منها التحولات المناخية.

وسيضم المعرض 9 أقطاب موجهة للجهات الستة عشر للمملكة حول الإنتاج الفلاحي والإنتاج الزراعي والصناعي والإمدادات الزراعية والبيئة والمعدات الفلاحية وتربية المواشي والمستشهرين والأطر المؤسساتية وكذلك على المستوى الدولي، مع تهييء سوق يسمح باكتشاف منتوجات محلية.

أحمد زياد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق