الرابطة المحمدية للعلماء

المرصد الوطني لحقوق الطفل يعقد الدورة الرابعة عشرة لمؤتمره الوطني بالصخيرات

يعقد المرصد الوطني لحقوق الطفل يومي 23 و24 ماي الجاري بالصخيرات الدورة الرابعة عشرة لمؤتمره الوطني.

وأفاد بلاغ للمرصد أن هذه الدورة التي ستعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وتحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم تأتي تجسيدا للعناية الملكية السامية الموصولة بقضايا الطفولة وترسيخا لمكتسبات الدستور المغربي الجديد في تحصين وإعمال حقوق الطفل عامة.

وأوضح البلاغ أن الدورة ستشكل مناسبة سانحة لتنظيم ورشات علمية متخصصة حول قضايا أساسية وذات أولوية  تتعلق بالصحة النفسية والعقلية للطفل والقانون وحماية الطفل  والطفل ووسائل الإعلام.

كما تتضمن الدورة تنظيم مائدة مستديرة حول حصيلة وآفاق خطة العمل الوطنية في مجال الطفولة باستحضار مختلف المستجدات الدستورية والتشريعية.

وستتميز الدورة أيضا حسب البلاغ باستثمار تراكمات تجربة برلمان الطفل التي احتضنها المرصد الوطني لحقوق الطفل منذ سنة 1999 بعرض تجارب وخبرات الكفاءات الشبابية التي تعاقبت على التمثيلية من قدماء برلمان الطفل  بهدف ترصيد مكتسبات هذه التجربة  وتيسير أفضل شروط ووسائط الاستفادة منها.

وتوطيدا لعلاقات الشراكة المتميزة بين المرصد الوطني لحقوق الطفل وشركائه الدوليين ستعقد منظمة “اليونسيف” منتدى دوليا للخبراء حول التدابير والمقاربات السياسية لتعزيز الانصاف لفائدة الأجيال الجديدة.

وستحضر هذه الدورة مختلف القطاعات الحكومية المعنية والهيئات الوطنية والدولية المهتمة بقضايا الطفولة وبمشاركة وازنة لنادي قدماء برلمان الطفل وللأعضاء الحاليين للبرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق