الرابطة المحمدية للعلماء

المرأة العربية.. وبناء مجتمع المعلوميات

دور المرأة الجوهري في تربية الناشئة على حسن استعمال هذه التكنولوجيا

تنظم المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، غدا الخميس بالعاصمة التونسية، ندوة دولية حول موضوع “المرأة العربية: ركيزة لبناء مجتمع المعلومات” بمشاركة ثلة من الخبراء العرب والأوربيين. 

وتتضمن الندوة، المنظمة في إطار رئاسة تونس لمنظمة المرأة العربية، جلستين تتناول الأولى “واقع مجتمع المعلومات في العالم العربي ودور المرأة “فيما تطرق الثانية موضوع” الثقافة الرقمية في الأسرة العربية”، بالإضافة إلى مائدة مستديرة حول ” دور المرأة العربية في بناء مجتمع المعلومات “.

وتتطرق الجلسة الأولى بالخصوص إلى واقع مجتمع المعلومات في الوطن العربي ودور المرأة الفاعل في تثبيت أركانه والجهود الرامية إلى سد الفجوة الرقمية بين الرجل والمرأة، فيما يتمحور موضوع الجلسة الثانية حول أهمية نشر الثقافة الرقمية في المجتمع العربي خصوصا في ظل التطورات على الصعيد الدولي وضرورة الانطلاق من الأسرة التي تمثل النواة الأولى للطفل .

كما سيتم تسليط الضوء على دور المرأة في تربية الناشئة على حسن استعمال التكنولوجيا التي يمكن أن تمثل خطرا إذا ما غابت الرعاية والتأطير، مع التأكيد على ضرورة حماية الأطفال في الفضاء السبيراني.

وسيركز هؤلاء الخبراء على أهمية دور المرأة في بناء مجتمع المعلومات وتعزيز وضعها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية للبلدان العربية.

وسيطرح المشاركون في الندوة العديد من القضايا المتعلقة بحق المرأة في النفاذ إلى المعلومات ودورها الجوهري في تربية الناشئة على حسن استعمال هذه التكنولوجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق