الرابطة المحمدية للعلماء

” المدرسة العمومية بالمغرب واقع وآفاق” موضوع أيام دراسية تنظمها مؤسسة علال الفاسي

تنظم مؤسسة علال الفاسي،بمقرها بالرباط أيام 11 و 18 و 25 فبراير الجاري و 3 و 24 مارس القادم، أياما دراسية حول موضوع “المدرسة العمومية بالمغرب:واقع وآفاق”.

وذكرت المؤسسة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن اليوم الاول، من هذه الايام الدراسية التي سينشطها أساتذة جامعيون وخبراء، سيكرس لمحور “الوظائف وآليات الاشتغال” .

ويتطرق اليوم الثاني، الذي يصادف 18 فبراير الجاري، لمحور “المدرسة في محيطها” من خلال مداخلتين حول ” المدرسة المغربية والمنهاج المندمج للمؤسسة”و”إشكالية الهدر المدرسي بالمغرب “.

وخصصت المؤسسة اليوم الثالث لهذا اللقاء (25 فبراير) ل” خطابات الفاعلين حول الإصلاح الجامعي” و”تحديات وآفاق البحث العلمي المغربي” .

ويعكف اليوم الدراسي الموالي في 3 مارس القادم على الاستراتيجية الوطنية عبر محاضرات تتناول المدرسة العمومية والإنخراط في مجتمع المعرفة وشروط نجاح تطبيق الإصلاح بينما يتناول المحور الخامس مسألة “المجتمع المدني والمسألة التعليمية”.

وتختتم هذه التظاهرة بنقاش يشارك فيه على الخصوص ممثلو النقابات التعليمية وجمعيات الآباء ومنظمات الشبيبة يليه تحرير التقرير التركيبي والمصادقة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق