الرابطة المحمدية للعلماء

المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش ضمن 15 مدرسة الأفضل في العالم

صنفت مجلة “هوليود ريبورتو الأمريكية” المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش ضمن 15 مدرسة متخصصة في التكوين في الميدان السينمائي الأفضل في العالم.

وتوجد المدرسة العليا للفنون البصرية، حسب تصنيف المجلة الأمريكية، إلى جانب أرقى مؤسسات تكوين المواهب الشابة في الميدان السينمائي ببلدان من قبيل أستراليا والصين والمكسيك وإيطاليا وألمانيا وجمهورية التشيك وروسيا وفرنسا وبولونيا وانجلترا والنمسا.

وكتبت المجلة الأمريكية، التي تعد إلى جانب مجلة “فارييتي” أبرز مجلتين مختصتين في الصناعة السينمائية بالولايات المتحدة، أن “هذه المدرسة تتوفر على برنامج للمنح الدراسية يستهدف مواهب ببلدان إفريقيا جنوب الصحراء”.

وصرح المدير العام للمدرسة العليا للفنون البصرية، فانسان ميليلي، بهذه المناسبة، أن “الاعتراف بعملنا من قبل مجلة مختصة من قبيل مجلة (هوليود ريبورتو) يشكل فخرا واعتزازا بالنسبة لكافة أساتذة وطلبة المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش وتتويجا لما تقدمه المدرسة من تكوين يتسم بالجودة ويستجيب للمعايير الدولية المعتمدة في ميدان التكوين السينمائي”.

وتقوم هذه المدرسة، التي تأسست سنة 2006، بتكوين مخرجين ومبدعين وتقنيين مستقبليين في مجال الصناعة السينمائية والتواصل البصري.

وتحظى المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش والمتخرجون منها بمكانة متميزة لدى المهنيين والمقاولات السينمائية بالمغرب وعلى المستوى الدولي.

يشار إلى أن هذه المدرسة، التي حصلت ثلاث مرات على جائزة “سينيكول” بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، توجت رفقة طلبتها بالعديد من الجوائز بعدة مهرجانات عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق