الرابطة المحمدية للعلماء

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنظم أربع لقاءات جهوية

تنظم التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ اليوم الجمعة، بكل من مدن الصخيرات وآسفي ومكناس والعيون٬ أربعة لقاءات جهوية تحت شعار “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ ورش ملكي حامل للتغيير” و”الحكامة الجيدة”٬ تخليدا للذكرى السابعة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه اللقاءات٬ التي ستعرف حضور أعضاء من الحكومة، ومشاركة فاعلين يمثلون الهيئات المنتخبة والنسيج الجمعوي والمصالح الخارجية للدولة٬ تعتبر مناسبة للحوار والتشاور حول التحولات التي قادتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ ومناقشة المضمون٬ والميكانيزمات والآليات التي تضمن قواعد الحكامة الرشيدة، وأضاف أن هذه اللقاءات تهدف، أيضا، إلى تنمية مختلف المواضيع وفتح فضاءات واسعة لتبادل الأفكار والآراء والخبرات مستهدفة أكبر عدد من الفئات المعنية.

وذكر البلاغ بأن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حققت في مرحلتها الأولى 2005 – 2010، ما يفوق 22 ألف مشروع لصالح أزيد من 5.2 ملايين مستفيد باستثمار إجمالي بلغ 14 مليار درهم ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ يقدر بـ8.4 ملايير درهم.

وتميزت المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2011 – 2015، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة جرادة يوم 4 يونيو الماضي٬ بإعطاء دفعة جديدة وقوية، وكذا توسيع مجال التدخلات وأهمية الإمكانيات المرصودة وتوسيع الاستهداف ليشمل 702 جماعة قروية، و532 حيا حضريا، وإضافة برنامج خامس خاص بالتأهيل الترابي.

تجدر الإشارة إلى أن سنة 2011 عرفت برمجة 4684 مشروعا مندرجا، في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ همت مجموع التراب الوطني.

وكالة المغرب العربي (ومع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق