الرابطة المحمدية للعلماء

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس – مكناس تعقد دورتها العادية الخامسة

تعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس – مكناس اليوم الخميس ابتداء من الساعة 11 صباحا بفندق رويال ميراج بفاس، دورتها العادية الخامسة.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي يترأسها، وفقا لما جاء في الموقع الرسمي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد عبد المجيد المكني، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس – مكناس، استعراض حصيلة عمل اللجنة الجهوية بين الدورتين، وتقديم ومناقشة برنامج العمل الخاص بالشطر الثاني من سنة 2013 بالإضافة إلى تقديم التوجهات الكبرى لإستراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال التدبير وتنفيذ البرامج.

وتنعقد هذه الدورة إعمالا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 19-11.1 الصادر في فاتح مارس 2011 المتعلق بإحداث المجلس الوطني لحقوق الإنسان (لاسيما المادتين 40 و43 منه) وكذا النظام الداخلي للمجلس (خاصة المادتين 21 و22).

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس مكناس، التي تم تنصيبها بتاريخ 28 دجنبر 2011، تضطلع حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها، كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

ويشمل الاختصاص الترابي للجنة عمالتي فاس ومكناس وأقاليم بولمان، الحاجب، إيفران، مولاي يعقوب، صفرو، تاونات وتازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق