الرابطة المحمدية للعلماء

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال – خريبكة تعقد دورتها الثانية

تعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال- خريبكة دورتها العادية الثانية وذلك يوم السبت 19 ماي 2012  بنادي الفروسية بني ملال ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.
 
ويتضمن جدول أعمال الدورة الثانية للجنة بني ملال –خريبكة، التي تشمل أقاليم ميدلت، خنيفرة، بني ملال، أزيلال، الفقيه بن صالح وخريبكة، جملة من النقط تهم أساسا المصادقة على برنامج العمل السنوي للجنة وتشكيل بعض اللجان الفرعية التي ستشغل على بعض الملفات الخاصة بالإضافة تقييم عمل اللجنة الجهوية لفترة ما بين الدورتين.  
 
يذكر أن تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال- خريبكة يتم بتاريخ 9 يناير 2012. وقد عقدت اللجنة دورتها الأولى في 4 فبراير 2012 بتم  خلالها تشكيل لجانها الموضوعاتية المكلفة بـ (حماية حقوق الإنسان، النهوض بحقوق الإنسان وإثراء الفكر والحوار في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية) كما ينص على ذلك النظام الداخلي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالإضافة إلى إطلاق مسار بلورة برنامج العمل السنوي للجنة.
 
وتضطلع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال- خريبكة، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس، بمهام تتبع و مراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق