الرابطة المحمدية للعلماء

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير تعقد دورتها العادية الثالثة

تعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير دورتها العادية الثالثة، وذلك يوم السبت 02 فبراير 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر اللجنة.
 
ويضم جدول أعمال هذه الدورة، التي تنعقد تفعيلا لمقتضيات المادة 22 من النظام الداخلي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، عرضا مفصلا لأنشطة اللجنة الجهوية برسم سنة 2012 من خلال حصيلة عمل كل من اللجنة المكلفة بحماية حقوق الإنسان واللجنة المكلفة بالنهوض بحقوق الإنسان واللجنة المكلفة بإثراء الفكر والحوار في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، كما ستتم خلال هذه الدورة جدولة باقي الأنشطة المبرمجة في المخطط السنوي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير.
 
يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، التي تم تنصيبها بتاريخ 23يناير 2012، تضطلع، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بجهة أكادير، وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. كما تعمل اللجنة، التي يشمل نفوذها الترابي عمالات اكادير اداوتنان، انزكان ايت ملول اشتوكة ايت باها و أقاليم تزنيت، تاوردانت و طاطا، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.
 
وتتكون اللجنة الجهوية التي يرأسها السيد محمد شارف، من أعضاء يمثلون جمعيات المجتمع المدني الفاعلة في مجال حقوق الإنسان على مستوى الجهة، والهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين والأطباء والعلماء والصحافيين المهنيين وشخصيات فاعلة في مجال حقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق