الرابطة المحمدية للعلماء

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير تنظم قافلة حقوقية

تحت شعار “حقوق الإنسان.. حماية..نهوض..إثراء..مهمتنا”، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير في الفترة الممتدة من 27 أبريل الجاري إلى 16 يونيو القادم، قافلة “حقوق الإنسان”.

وتأتي هذه القافلة، وفقا لما جاء في الموقع الرسمي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، في إطار إعمال اختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال حماية حقوق الإنسان وإشاعة الثقافة المرتبطة بها وترسيخ قيم المواطنة المسؤولة في مجالات التربية والتعليم والتكوين والإعلام والتحسيس وذلك تفعيلا للأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان ولفلسفة اشتغال المؤسسة المبنية على استراتيجية القرب والمشاركة، وتنفيذا لتوصيات اللجنة في دورتها الرابعة المنعقد يوم 30 مارس الماضي.

وتهدف هذه القافلة إلى التعريف بدور اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وتعبئة الفاعلين والشركاء المحليين من أجل توطين ثقافة حقوق الإنسان محليا من خلال تنفيذ البرامج ذات الصلة بالحماية والنهوض والإثراء.

كما تسعى إلى تعزيز التواصل مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان من خلال التعريف بدوره ودور لجانه الجهوية في الوساطة بين المجتمع والإدارة، وترمي القافلة أيضا إلى تعزيز التنسيق والتعاون مع المجتمع المدني من خلال تعبئة الخبرات والشخصيات العمومية والفعاليات المحلية لتأصيل ثقافة وفكر حقوق الإنسان في جميع مستويات التعليم وخاصة الجامعي وتيسير وتطوير البحث العلمي في المجال بالإضافة إلى تقوية قدرات وسائل الإعلام في مجال الرصد والتتبع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق