الرابطة المحمدية للعلماء

“القدس في الأعمال الوثائقية العربية”

اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم “دورة القدس” للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

احتفاء بالمكانة التي تحتلها “القدس” في الوجدان العربي والإسلامي اتخذت الدورة الرابعة عشرة لمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي ستنطلق فعالياتها في الفترة الممتدة من 11 إلى 16 يوليو 2009 بتونس، من اسم “دورة القدس” محورا لأنشطتها، وذلك دعما لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية لهذا العام.

ينظم هذا المهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين، سعيا إلى تشجيع الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ولرصد الاتجاهات المبتكرة وتيسير سبل التواصل والتعاون وتبادل الخبرات بما يساعد على الوصول إلى إنتاج عربي متميز.

أما فعاليات المهرجان فتشتمل على مسابقات للبرامج التلفزيونية الرئيسة والموازية وأخرى للبرامج الإذاعية وعلى سوق لهذه النوعية من البرامج، بالإضافة إلى تنظيم ندوة حول “القدس في الأعمال الوثائقية العربية”.

وجدير بالذكر أن المشاركة في المسابقات الرئيسة التلفزيونية مفتوحة للأعضاء العاملين والمشاركين في اتحاد إذاعات الدول العربية، كما يمكن لشركات الإنتاج العربية والشبكات التلفزيونية الخاصة المشاركة في مسابقات  البرامج التلفزيونية الموازية. أما بالنسبة إلى مسابقات البرامج الإذاعية، فهي مفتوحة لمشاركة الهيئات الإذاعية الأعضاء والمحطات وشركات الإنتاج الخاصة.

ينظم المهرجان أربع مسابقات تلفزيونية وأربع مسابقات إذاعية. ففي مجال البرامج التلفزيونية، تشمل المسابقات الدراما التلفزيونية (السهرات المنفردة والمسلسلات الاجتماعية والكوميدية والتاريخية) والأشرطة الوثائقية العادية عن فلسطين، وبرامج الأطفال، وبرامج المنوعات. أما في المجال الإذاعي فإن المسابقات مفتوحة للدراما الإذاعية وبرامج الأطفال والبرامج الصحية والبرامج الخاصة بالقدس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق