الرابطة المحمدية للعلماء

القاهرة تستضيف المؤتمر الإقليمي حول حماية وتعزيز حقوق الإنسان في العالم العربي

يحتضن مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة في الفترة ما بين 20 و22 مايو الجاري أشغال مؤتمر إقليمي حول حماية وتعزيز حقوق الإنسان في المنطقة العربية التحديات والآفاق المستقبلية، بمبادرة من الجامعة العربية وبتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وأفاد بلاغ للجامعة العربية أن تنظيم هذا المؤتمر يندرج في إطار التعاون القائم بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وفي سياق الجهود المشتركة بين الجامعة العربية ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان لحماية وتعزيز حقوق الإنسان بأبعدها المختلفة في المنطقة العربية.

وأضاف البلاغ أن المؤتمر سيعرف مشاركة مسؤولي الدول الأعضاء في الجامعة العربية، والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والبرلمان العربي، ولجنة حقوق الإنسان العربية، وممثلين عن المجتمع المدني العربي، وعدد من الخبراء العرب على مستوى الدولي والعربي في مجال حقوق الإنسان، فضلا عن وكالات الأمم المتحدة المتخصصة.

وحسب المصدر نفسه فإن المؤتمر يسعى إلى توفير منبر للمشاركين لبحث الوضع الراهن والتحديات التي تواجه حقوق الإنسان إلى جانب وضع إطار عام لإطلاق استراتيجية إقليمية عربية لحقوق الإنسان مستقبلا، بتعاون مشترك بين الجامعة العربية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق