الرابطة المحمدية للعلماء

القاهرة تحتضن مائدة الحوار الإقليمي حول حقوق الإنسان في المنطقة العربية

ينظم مركز الأمم المتحدة للإعلام ، يومي 18 و 19 دجنبر الجاري بالقاهرة ، مائدة الحوار الإقليمي تحت شعار “حقوق الإنسان في المنطقة العربية بعد عقدين من إعلان فيينا : الإنجازات والتحديات والآفاق”.

وذكر بلاغ للمركز ، أمس الأربعاء، أن ندوة الحوار الإقليمي، المنظمة بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، تدخل في إطار تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يتزامن هذه السنة مع الذكرى ال 65 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذكرى ال20 لإعلان وبرنامج فيينا اللذين اعتمدهما المؤتمر العالمي لحقوق الإنسان سنة 1993 .

وأضاف المصدر ذاته أن المشاركين في مائدة الحوار سيناقشون مواضيع محورية بالنسبة لحقوق الإنسان في المنطقة العربية بعد 20 سنة من مؤتمر فيينا وفي ظل ما تشهده المنطقة من حراك للانتقال الديمقراطي ، مثل إدماج الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في القوانين الوطنية واستراتيجيات التنمية والوقوف على الإنجازات والتحديات التي تواجه البلدان العربية في هذا المجال.

كما يسعى المشاركون إلى الخروج بأفكار وتوصيات لتجاوز النقائص والبناء على ما أنجز في دول المنطقة لتكريس حقوق الإنسان على أرض الواقع.

ويشارك في ندوة الحوار خبراء من المنطقة العربية من جامعيين و ناشطين وأطر وطنية لحقوق الإنسان من ضمنهم رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق