الرابطة المحمدية للعلماء

العيون تحتضن ملتقى الطالب يومي الجمعة والسبت المقبلين

يحتضن قصر المؤتمرات بمدينة العيون، يومي الجمعة والسبت المقبلين، الدورة السابعة لملتقى الطالب، الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة، التي تنظم بتعاون مع عدد من الفاعلين، تسعى إلى تقريب المعلومة من تلاميذ الجهة من أجل توجيههم بشكل أفضل وضمان ولوجهم إلى تكوين يساير الحاجيات.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى تنظيم زيارات لفائدة التلاميذ إلى مجموعة من المؤسسات التعليمية بمدينة العيون ونواحيها من أجل تمكين التلاميذ وأولياء أمورهم من الاتصال المباشر مع المسؤولين التربويين للمساهمة بفعالية في توجيه التلاميذ.

وحسب المنظمين فإن هذا المنتدى، الذي تشارك فيه فعاليات تربوية ويحضره الطلبة والتلاميذ وآباؤهم ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وأساتذة وفعاليات أخرى، يهدف إلى إطلاع التلاميذ والطلبة عن قرب على المعلومات المتعلقة بالتخصصات الدراسية لما بعد الباكالوريا وتوجههم لاختيار الشعب التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتكوينهم.

ويراهن المنظمون خلال هذا الملتقى، الذي يشارك فيه أزيد من 75 عارض وممثلي عدد من المؤسسات الجامعية والمدارس العليا والمهنية العمومية والخاصة ومدرسة تكوين الأطر ومدرسة المهندسين، على مشاركة 10 آلاف زائر.

ويعد هذا الملتقى، حسب المنظمين، مناسبة لخلق تواصل مباشر بين الطلاب والمؤسسات التعليمية العليا وموعدا لإعلام وتوجيه تلاميذ جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء ومدهم بالمعلومات المرتبطة بمختلف مسالك الدراسات العليا.

كما يعتبر موعدا هاما في قطاع التربية والتكوين بالجهة، حيث أصبح وجهة أساسية للتلاميذ والطلبة باعتباره يحظى بالانخراط الفعلي للوزارات الوصية على القطاع والسلطات المحلية والمشاركة الواسعة لمؤسسات التكوين العمومية والخاصة، سواء العليا أو المهنية، إضافة إلى مصاحبة ومساندة المقاولات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق