الرابطة المحمدية للعلماء

العلوي المدغري يدشن نادي الشباب “بيت حنين” في مدينة القدس

محمود عباس يثمن الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، وما حققته من إنجازات ملموسة لمساندة الشعب الفلسطيني

ثمن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يوم السبت الماضي (14 فبراير 2009)، برام الله، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وما حققته من إنجازات ملموسة لمساندة الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية.

وذكر المدير العام لوكالة بيت مال القدس، عبد الكبير العلوي المدغري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب استقباله من طرف محمود عباس، أن هذا الأخير نوه بالعمل الميداني الذي تقوم به الوكالة، وأعرب عن ارتياحه للمساعدات التي قدمتها إلى القدس الشريف. وأضاف أن الرئيس محمود عباس أعرب عن استعداده لتقديم الدعم الكامل لأعمال الوكالة بالقدس الشريف.
من جهته، قدم عبد الكبير العلوي المدغري عرضا للرئيس الفلسطيني، حول الجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس، والإنجازات التي تحققت، والدعم المقدم من قبل الدول العربية والإسلامية.

في السياق ذاته، دشن المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف، عبد الكبير العلوي المدغري، مساء يوم الجمعة بمدينة القدس المحتلة، نادي الشباب “بيت حنين” الرياضي، الذي أنجز بتمويل من الوكالة لتأطير أطفال وشباب المدينة المقدسة.

وذكر المدغري في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أن ممثلي سكان الحي الذي دشن فيه النادي، أعربوا، بحضور محافظ مدينة القدس، عن امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته للجهود المبذولة من طرف وكالة بيت مال القدس الشريف.

وتفقد المدغري أشغال بناء مدرسة مخيم “شعفاط”، ومركز الشياي بالمخيم نفسه، قبل زيارة مبنى قديم اقتنته وكالة بيت مال القدس الشريف بالقدس لترميمه وتجهيزه ليكون مدرسة تحمل اسم “النهضة”.

كما تفقد بمستشفى “جمعية المقاصد الخيرية”، أشغال بناء وحدة لعلاج وجراحة الأعصاب، التي تشيد بتمويل من الوكالة، وكذا وحدة لمعالجة الكلي بمستشفى “المطلع” إلى جانب إشرافه على تسليم سيارتين للهلال الأحمر الفلسطيني، مجهزتين بوحدة العلاج المكثف لخدمة المستشفيات الفلسطينية بمدينة القدس.

وزار المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف أربع مدارس تقوم الوكالة بترميمها وإصلاحها بكلفة مالية تبلغ 500 ألف أورو، في اطار عملية إصلاح وترميم ستشمل جل المدارس بالقدس المحتلة تحت شعار “مدارس جميلة”.

وأشرف المدير العام للوكالة على التوقيع على اتفاقين لترميم وإصلاح بيوت العائلات الفقيرة بالمدينة المقدسة، بغلاف مالي إجمالي يبلغ 300 ألف أورو.

كما أشرف على افتتاح الزاوية المغربية، التي تعد البناية المغربية الوحيدة المتبقية من حي المغاربة بالقدس، بعد أن هدمته السلطات الإسرائيلية. وتكفلت وكالة بيت مال القدس االشريف بتمويل أشغال الترميم والإصلاح.

وأجرى المدغري صباح أول أمس جلسة عمل مع إدارة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، لبحث المشاريع المشتركة والإجراءات الأخيرة لتسليم بيت قديم يطل على الحرم القدسي اقتنته وكالة بيت مال القدس الشريف لإصلاحه وترميمه وتزويده بالإمكانيات المادية واللوجيستية الضرورية ليكون “النادي المغربي لأنشطة الطفولة والشباب في القدس”.

وأشرف المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف على توقيع اتفاقية مع عدد من المخابز بالمدينة المقدسة لتزويد العائلات المستفيدة من مبادرة “العيش الكريم”، التي أطلقتها وكالة بيت مال القدس، الشريف مطلع شهر يونيو الماضي، والتي تقوم على توزيع رغيف الخبز على بعض العائلات الفقيرة والمحتاجة في القدس، بواقع 20 رغيفا يوميا للأسرة الواحدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق