الرابطة المحمدية للعلماء

العرائش تستضيف الدورة 3 لمهرجان المسرح والفنون الشعبية

تستضيف مدينة العرائش في الفترة الممتدة من 14 إلى 20 غشت الجاري، فعاليات الدورة 3 لمهرجان العرائش للمسرح والفنون الشعبية تحت شعار “الفنون الشعبية في خدمة التنمية” الذي تنظمه جمعية عبد الصمد الكنفاوي بشراكة وتعاون مع عمالة الإقليم والمجلس البلدي للعرائش ومجلس الجهة ووكالة تنمية أقاليم الشمال وبدعم ومساهمة من وزارة الثقافة وعدة هيئات ومؤسسات عمومية وخاصة.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لوزارة الثقافة، تنظيم عروض مسرحية بمشاركة فرق ومجموعات من مختلف مناطق المغرب كما يتضمن تنظيم عدة ندوات ومحاضرات فكرية مع تكريم بعض الشخصيات المغربية ذات العطاءات الفكرية والثقافية المتميزة.

كما ستعرف هذه الدورة تنظيم عدة أنشطة موازية تتضمن معارض للصناعة التقليدية والطوابع البريدية والمنتجات النباتية فضلا عن تنظيم مسابقات رياضية في الرماية والصيد بالقصبة وسباق السلوقي والصقر والخيالة وكرة القدم وعدد من الرياضات الشعبية التقليدية.

ويهدف المهرجان حسب المنظمين إلى تنشيط المدينة في فترة صيف 2013، الرفع من مستوى الرواج التجاري والاقتصادي والسياحي بالمدينة والإقليم، المساهمة في تسليط الضوء على المؤهلات الواعدة للمدينة والإقليم والجهة، وإعادة إحياء المسرح والفنون الشعبية بتشكيلاتها المختلفة والعمل على ربط الحاضر بالماضي واستشراف الغد المشرق في المجال الثقافي والفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق