الرابطة المحمدية للعلماء

الصحافة الإسبانية تتفاعل مع إصدار جلالة الملك عفوه على 48 سجينا إسبانيا

تفاعلت الصحف الإسبانية الصادرة، أمس الأربعاء، مع إصدار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمره بالعفو لفائدة 48 من السجناء الإسبان، الذين يقضون أحكاما بالسجن في المغرب.

كما أوردت الصحف الرئيسية في البلاد المكالمة الهاتفية، التي أجراها الملك خوان كارلوس أول أمس مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي أعرب فيها العاهل الإسباني لجلالة الملك عن شكره “العميق” على هذه الالتفاتة.

هكذا أوضحت يوميات “إلباييس”، و”إلموندو”، و”أ بي سي”، و”لا راثون”، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمر بإطلاق سراح 48 من السجناء الإسبان المحكوم عليهم من طرف المحاكم المغربية، نزولا عند رغبة العاهل الإسباني خلال زيارته الأخير للمغرب (15- 18 يوليوز).

وأوضحت اليوميات أن هذا العفو جاء بمناسبة الذكرى 14 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، وكذا بعيد أيام قليلة فقط من الزيارة التي قام بها العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول للمغرب.

وذكرت بمضمون المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك خوان كارلوس مع جلالة الملك، بمناسبة عيد العرش، والتي أعرب فيها العاهل الإسباني لجلالته عن شكره “العميق” على هذه الالتفاتة، التي تشكل “دليلا متميزا على الصداقة التي تجمع بين الشعبين”.

وأضافت، نقلا عن بيان صادر عن القصر الملكي الإسباني، أنه تم إبراز هذه الصداقة خلال الزيارة التي قام بها العاهل الإسباني أخيرا، للمغرب والتي تم خلالها تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية، بفضل “الدفعة القوية” التي أعطاها لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وخلصت الصحف الإسبانية إلى أن العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس أبرز، خلال هذه المكالمة الهاتفية، “المصلحة المشتركة للبلدين في مواصلة تعزيز العلاقات بينهما، من أجل تحقيق أعلى مستويات التقدم سويا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق