الرابطة المحمدية للعلماء

السعودية تحظر التدخين في الأماكن العامة

دخل القرار السعودي بشأن منع التدخين في الأماكن العامة حيز التنفيذ، حيث أصدر وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز توجيهًا لبدء العمل بالأمر الملكي بمنع التدخين في جميع الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة.

وتضمن التوجيه أنه لما يترتب على التدخين من آثار سلبية على صحة الفرد والمجتمع، وما ينتج عنه من خسائر مادية ومعنوية دعت الدول الكبرى المتقدمة التي توجد بها كبريات شركات صناعة السجائر إلى أن تحارب هذه الظاهرة وبقوة، وتسعى إلى الحد منها، وحصر وتخصيص الأماكن التي يسمح فيها بالتدخين، وعدم السماح به في الأماكن العامة مثل المطارات وفقًا للعربية.نت.

وتشير آخر إحصائية إلى أن حجم سوق التبغ في السعودية يتجاوز 1.4 مليار ريال، وتحتل السعودية المرتبة الرابعة على مستوى العالم في استيراد الدخان، والمرتبة 19 من حيث ارتفاع معدلات نمو سوق التبغ بها.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ قد طلبت استصدار قرار يقضي بمنع التدخين في الأماكن العامة، ومخاطبة كل من وزارتي التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية لاستصدار تنظيم لمنع بيع منتجات التبغ لصغار السن، وعدم السماح لبيع منتجات التبغ إلا من خلال رخصة خاصة ومقابل رسم محدد.

مفكرة الإسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق