الرابطة المحمدية للعلماء

السعودية تبدأ برامج توعية الحجاج بـ32 لغة عبر 90 قناة فضائية

بدأت وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية أخيرا، في تنفيذ برامج توعية الحجاج الإعلامية لهذه السنة بأكثر من 32 لغة وعبر نحو 90 قناة فضائية.

وقال وزير الشئون الإسلامية والأوقاف، الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ في تصريح صحفي “إن الخطة التوعوية لحج هذه السنة مبنية على مفهوم تبسيط المعلومة، وشرح الأحكام والنصوص من خلال استخدام الصوت والصورة عبر الوسائط وبرامج التقنية والإعلام الجديد، لتصل إلى الحاج وفق محاور أساسية تجاوزت 590 محورا، لتصبح معلومات سهلة الاستيعاب والتطبيق على أرض الواقع، ودليلا للحاج لتساعده على الفهم الصحيح في كيفية أداءه فريضة الحج”.

وأضاف أن “ملامح الخطة التوعوية تتضمن باقة متكاملة من البرامج التلفزيونية والإذاعية التي أنتجتها الوزارة، يتم تنفيذها في توعية الحجاج وإرشادهم عبر التوعية المباشرة وخطب الجمعة وعبر المحاضرات والدروس والندوات في أحياء مكة والمدينة، وحول الحرمين الشريفين من خلال مراكز التوعية والكبائن المنتشرة في جميع المواقع التي يوجد فيها الحجاج”.

وأشار إلى أن خطة الوزارة لهذه السنة تضمنت توزيع الملايين من الكتب والأشرطة والأفلام والوسائل الدعوية التي أعدتها وكالات الوزارة المختصة ولجانها المتعددة وفروع الوزارة ومراكز الدعوة ومكاتب توعية الجاليات في جميع مناطق المملكة بأكثر من 32 لغة، إضافة إلى البرامج الإعلامية عبر 90 قناة فضائية.

وأضاف أنه من ضمن الوسائل أيضا التقنية والأشرطة المسموعة والمطبوعات المقروءة، وهو ما يعزز التوعية الشاملة والمبكرة التي تبنتها الوزارة للتعامل مع وسائل الاتصال والإعلام واستخدامها بشكل احترافي لخدمة برامج توعية الحجاج.

المختصر للأخبار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق