الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تستقبل الدورة الثالثة للأيام التكوينية لفائدة الطلبة الباحثين

تنظم كلية العلوم بالرباط وجامعة محمد الخامس أكدال، بشراكة مع المركز الثقافي البريطاني، الدورة الثالثة للأيام التكوينية لفائدة الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه، من 6 إلى 8 فبراير المقبل بالرباط.

وأوضح بلاغ للمنظمين، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الأيام، التي تنظم بتعاون مع جمعية الشباب الباحثين بالمركز الثقافي البريطاني، تهدف إلى إبراز مؤهلات التكوين من خلال البحث من أجل اندماج مهني ناجح وتثمين مؤهلات الإبداع والابتكار لدى الطلبة، مضيفا أن هذا الملتقى يتوخى أيضا توعية الطلبة بخصوص تكوينهم.

وأضاف البلاغ أن برنامج هذه الأيام التكوينية يتضمن تنظيم ندوات حول مواضيع تهم على الخصوص “قابلية التشغيل والمقاولات” و”مواكبة المقاولات المجددة، شهادة طالب”، إضافة إلى تنظيم ورشات حول الإبداع والتجديد والمشاريع المهنية والتنمية الذاتية وإحداث المقاولات الصغرى والشراكة الإيكولوجية.

وستشكل الأيام التكوينية الثالثة لفائدة الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه، التي ستحتضنها كلية العلوم بالرباط، مناسبة لطلبة الدكتوراه والماستر للالتقاء بمسيري المقاولات ومختلف الفاعلين في الوسط السوسيو-اقتصادي، كما تمثل فرصة بالنسبة للشباب الباحثين لتقديم نتائج أبحاثهم والاستفادة من استشارات باحثين مؤهلين لتوجيه أعمالهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق