الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تستضيف المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة

تستضيف العاصمة الرباط ، من فاتح إلى رابع أكتوبر المقبل، المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، وذلك تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وجاء ذلك خلال ندوة صحفية نظمت مساء أمس الثلاثاء بالرباط لتسليط الضوء على الاستعدادات الجارية لاحتضان هذا الحدث الدولي الهام، وكذا على أهم المحاور العلمية التي سيناقشها المؤتمرون والذين يقدر عددهم بحوالي 3500 يمثلون مختلف بلدان المعمور.

وسيشكل هذا المؤتمر، مناسبة لمجلس مدينة الرباط لاستكمال أوراشه الكبرى للتنمية للرقي بالعاصمة لكي تضاهي العواصم العالمية الكبرى.

و بالموازاة مع انعقاد هذا المؤتمر سينظم معرض الرباط للجماعات المحلية (رابا إيكسبو)، على مساحة سبع هكتارات، سيخصص للمقاولات المختصة في مجال المعدات والخدمات البلدية.

كما سيتضمن هذا المعرض أجنحة خاصة بالمقاولات المختصة في تدبير المهن البلدية، وجناحا خاصا بالشبكات العالمية لحركة المدن والمؤسسات المالية الداعمة للجماعات، بالإضافة إلى جناح خاص بمختلف الجهات المكونة للمملكة..

ويعتبر هذا المؤتمر الرابع من نوعه الذي تنظمه منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بعد مؤتمرها التأسيسي بباريس (2004) والمؤتمر الثاني وجيجو بكوريا الدنوبية (2007) والمؤتمر الثالث بمكسيكو (2010).

 وتجسد منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الحركة العالمية للبلديات والسلطات المحلية. وقد تم إحداثها سنة 2004 وتضم في عضويتها جل العواصم والمدن العالمية. وتمثل القارة الإفريقية منظمة المدن والسلطات المحلية الإفريقية التي يوجد مقرها بالرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق