الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تحتضن ندوة دولية حول موضوع “النساء، السلم والأمن”

تنظم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأربعاء بالرباط، ندوة دولية حول موضوع “النساء، السلم والأمن”.

وذكر بلاغ للوزارة، أمس الاثنين، أن هذه الندوة التي ستترأسها الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، إلى جانب وزيرة الشؤون الخارجية السويدية السيدة مارغو والستروم، تندرج في إطار القرار رقم 1325 (2000) والقرارات الست المتتالية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والتي تهم “النساء، السلم، والأمن”.

وأشار البلاغ إلى أن انعقاد هذه الندوة يشكل مساهمة في النقاش حول دور المرأة في عملية السلام، وتنفيذ مخططات العمل الوطنية للدفع بالمجهودات الجماعية لتنفيذ هذا القرار .

وتهدف هذه الندوة أيضا إلى تجديد التزام منظمة الأمم المتحدة وتوافق المجتمع الدولي حول تعزيز مشاركة النساء في المفاوضات والاتفاقات المتعلقة بتسوية النزاعات وتدعيم السلم.

وستعرف هذه الندوة مشاركة خبراء دوليين في المجال، ودبلوماسيين وممثلين أمميين ومسؤولي مؤسسات وطنية وبرلمانيين وممثلي المجتمع المدني، بهدف تبادل الآراء ومناقشة العديد من المواضيع، وبصفة خاصة “دور النساء في مسلسل الوساطة والوقاية من النزاعات” و “دور النساء في مجال محاربة التطرف” و”الدروس المستخلصة والممارسات المثلى في مجال الوقاية من العنف الجنسي في زمن النزاعات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق