الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تحتضن أعمال الدورة الثالثة عشرة للجنة الوزارية المغاربية المتخصصة المكلفة بالموارد البشرية

انطلقت أمس بالرباط أعمال الدورة الثالثة عشرة للجنة الوزارية المغاربية المتخصصة المكلفة بالموارد البشرية بدول اتحاد المغرب العربي بمشاركة وزراء التربية والتعليم بكل من المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا إلى جانب الأمين العام لاتحاد المغرب العربي.

وتتمثل اختصاصات اللجنة في العمل على تنمية الموارد البشرية في مجالات التربية والتعليم والثقافة والاعلام والتكوين والبحث العلمي والشؤون الاجتماعية و كذا مجالات التشغيل والرياضة والصحة والعدل وتنقل الاشخاص وشؤون الجالية المغاربية.

وأجمع الوزراء المشاركون في أعمال هذه اللجنة علىأهمية الموارد البشرية في البناء المغاربي ،مشددين على ضرورة تفعيل توصيات الدورات السابقة و ترجمتها علىأارض الواقع.

كما دعا المشاركون الى تعزيز مؤسسات وهيئات اتحاد المغرب العربي في أفق تجسيد تطلعات الشعوب المغاربية التواقة إلى العمل المشترك والوحدة المغاربية كسبيل أساسي إلى التنمية الاقتصادية.

وكانت أعمال هذه الدورة قد انطلقت قبل يومين على مستوى الخبراء و خصصت أعمالها لاستعراض حصيلة نشاط اللجنة منذ الدورة السابقة ووضعية المؤسسات و الأجهزة الاتحادية و الوضعية الحالية للاتفاقيات المغاربية المبرمة في إطار اللجنة ،كما بحثت الاجتماعات دراسة حول أوضاع الشباب تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء خارجية الاتحاد المغاربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق