الرابطة المحمدية للعلماءأخبار الرابطة

الرابطة المحمدية للعلماء تطلق منصة علمية إلكترونية لنشر المعرفة الدينية الوسطية

انطلاقا من التوجيهات السامية التي ما فتئ يتفضل بها مولانا أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس أيده الله، لتعبئة كل الطاقات العلمية التي تزخر بها بلادنا، من أجل نشر قيم الوسطية، والاعتدال، المستمدة من الثوابت الدينية والروحية للمملكة، أسست الرابطة المحمدية للعلماء “منصتها العلمية الإلكترونية”،  وهي منصة علمية بأربع لغات(العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية) هدفها نشر المعرفة الدينية الوسطية والمتزنة التي تجتهد مؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء بمختلف مراكزها البحثية، ووحداتها العلمية، ومنابرها المحكّمة في توفيرها وإعدادها.

وتتوخى الرابطة المحمدية للعلماء من خلال منصتها العلمية الإلكترونية، المساهمة في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في  الظهير الشريف المؤسس لها، (الرامية إلى التعريف بأحكام الشرع الإسلامي الحنيف ومقاصده السامية والعمل على نشر قيم الإسلام السمحة وتعاليمه، واحترام مبادئ الوسطية والاعتدال. وكذا العمل على تطوير البحث العلمي وتنميته).

               
ويأتي إعداد المنصة الإلكترونية للرابطة المحمدية للعلماء التي ستقدم دروسا ومحاضرات على شبكة الإنترنت في العلوم الإسلامية والإنسانية والاجتماعية والعمرانية، استجابة لمقتضيات واقعية واستشرافية، وتحقيقا لمقاصد في مقدمتها تقديم العلم الشرعي والسياقي، بطريقة فاعلة، وناجعة، ووظيفية، ومتزنة، ووسطية، وكذا إطلاق القدرات الإبداعية في مجالات العمل النافع والناجع بالعلم، وذلك من خلال الانفتاح على مختلف الاختصاصات، انفتاحا يضمن التفاعلية والتكاملية البناءتين بين المدارك والمشارب العلمية المتنوعة. وإعطاء بدائل للشباب في المجال الرقمي، والعناية تفاعليا بالبعد المضموني الأصيل فيه، ليكون ذا جاذبية ونفع لشبابنا.

               

ويأتي إعداد إطلاق المنصة العلمية الإلكترونية للرابطة المحمدية للعلماء تعزيزا للحضور العلمي والأكاديمي والتواصلي الوظيفي والناجع للمملكة المغربية على مستوى شبكة الأنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق