مركز الأبحاث والدراسات في القيمأخبار الرابطة

الرابطة المحمدية للعلماء تشارك في الندوة الوطنية الأولى حول التعليم المدرسي

تعقد الندوة الوطنية الأولى حول التعليم المدرسي بعنوان الأسرة والمدرسة أية علاقة؟  يومي  17- 18 ماي 2013 بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والنقل حي الرياض الرباط، المنظمة من طرف الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ مع بعض الهيئات المختصة، بشراكة مع وزراة التربية الوطنية.

وسيشارك مركز الدراسات والأبحاث في القيم بالرابطة المحمدية للعلماء ، ووحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير التابعة للمركز، في تأطير ورشات وموائد بالندوة الوطنية التي تهدف حسب البيان الصحفي للمنظمين إلى تحقيق تبادل الخبرات والتجارب المعرفية والتعاون جهويا ووطنيا، من خلال اشراك أبرز الأخصائيين والخبراء بالإضافة إلى الأكاديميين والعاملين في منظومة التربية والتعليم.

 ومن أهم المحاور التي ستؤطرها الرابطة المحمدية للعلماء؛ تأطير ورشة “محاربة الظواهر السلبية في الوسط المدرسي مسؤولية الجميع” وذلك بعرض عام حول: تأثير الظواهر السلبية على التمدرس، الذي سيلقيه رئيس مركز الدراسات والأبحاث في القيم الدكتور محمد بلكبير.

 إضافة إلى تأطير ورشة»  من أجل بناء مدرسة جديدة ومتجددة «   ومائدة مستديرة حول “تكنولوجيا المعلوميات وسيط بيداغوجي ناجع”  سيؤطرها أعضاء وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة والتثقيف بالنظير.

ويشار إلى أن الندوة ستعرف مشاركة أزيد من 500  مشارك من بينهم أعضاء في الحكومة وخبراء مغاربة ودوليين وجمعيات المجتمع المدني.

للمزيد من المعلومات المرجو زيارة الوقع الرسمي للندوة :www.assises-education.ma

Science
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق