الرابطة المحمدية للعلماء

الرئاسة الأمريكية تراهن على أصوات الأمريكيين المسلمين

كشفت بعض المصادر الإعلامية الأمريكية أن رون بول، عضو الحزب الجمهوري عن ولاية تكساس وأحد مرشحي الرئاسة، يحظى بتأييد مهم من قبل قطاع عريض من المسلمين الأمريكيين.

وبالرغم من تأييد 70 بالمائة من المسلمين للمرشحين الديمقراطيين إلا أن مواقف رون بول المعارضة لقانون بوش”Patriot Act” وقانون أوباما”National Defense Authorization Act”، أكسبته ثقة قطاع واسع من الأمريكيين من أصول إسلامية، وتجلى ذلك بالخصوص من خلال انتشار صفحات إليكترونية على المواقع الاجتماعية مؤيدة للمرشح الجمهوري.

جدير بالذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية المعروف اختصارا بـ(كير)، أعلن في وقت سابق عن إطلاقه لحملة أسماها “التصويت الإسلامي”، من أجل توعية المسلمين الأمريكيين بأهمية المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وتفعيل مشاركتهم في العمل السياسي العام.

كما أكد روبرت مكاو، منسق الشؤون الحكومية بالولايات المتحدة، في تصريحات صحافية سابقة، كما نقل ذلك موقع الألوكة الإخباري، مطالبته للمسلمين الأمريكيين بأداء مسؤوليتهم المدنية، من خلال المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرا في ذات التصريحات إلى أن حملة فدرالية تم إطلاقها في هذا الخصوص، وتتضمن توفير دليل إرشادي للناخبين، بالإضافة إلى عرض أفلام مصورة لكيفية المشاركة، علاوة على الاهتمام بتحفيز الشباب دون الثلاثين في التفاعل السياسي الإيجابي.

نورالدين اليزيد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق