الرابطة المحمدية للعلماء

الدورة الوطنية الأولى لتدريب المدربين الشباب في مجال التثقيف بالنظير

تدريب الشباب المثقف بالنظير على مهارات التواصل والإقناع

 
تنظم الشبكة المغربية للمثقف النظير الدورة الوطنية الأولى لتدريب المدربين الشباب في مجال التثقيف بالنظير ما بين 12 و16 شتنبر الجاري بالرباط.

وأوضح بلاغ للشبكة أن الدورة تدخل في إطار برنامج الشراكة 2007 -2011 “الشباب والمراهقون” بين الحكومة المغربية وصندوق الأمم المتحدة للإسكان.

وأضاف البلاغ أن الدورة ستعرف مشاركة 25 شابة وشابا من مختلف جهات المملكة يمثلون مؤسسات وقطاعات حكومية وجمعيات للمجتمع المدني، يدربهم فريق يضم شبابا مؤطرين على المستويين الوطني والدولي.

وأشار المصدر إلى أن تنظيم هذه التظاهرة يروم تدريب الشباب المثقف النظير على مهارات التواصل والإقناع، وتمكينهم من المعلومات وتطوير المهارات اللازمة لديهم لدعم أنشطة الشبكة على المستوى الإقليمي الجهوي والوطني.

وسيتناول المشاركون في اللقاء مواضيع “الصحة الإنجابية وفيروس نقص المناعة” و”المهارات الحياتية” و”المشاركة في التنمية المحلية والوطنية” و”تقنيات التواصل والحوار” و”القيم الإنسانية”.

وتنظم الشبكة المغربية للمثقف النظير هذه الدورة الوطنية الأولى بتعاون مع مديرية التعاون الوطني ووزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر وصندوق لأمم المتحدة للسكان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق