الرابطة المحمدية للعلماء

الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب تازة ما بين 11 و17 دجنبر الجاري

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة تازة الحسيمة تاونات بتعاون مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات والفاعلين الثقافيين بالجهة، الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب ما بين 11 و17 دجنبر الجاري، وسيصبح هذا المعرض موعدا ثقافيا وتقليدا سنويا ستدأب عليه الوزارة من خلال المديرية الجهوية للثقافة لنهج سياستها الهادفة إلى خلق دينامية وطنية لدعم القراءة العمومية وترويج الكتاب المغربي وتقريبه من جمهور القراء وكذا للرفع من الإنتاج الأدبي ونشر المعرفة.

وتستضيف هذه الدورة مجموعة من الفعاليات الثقافية المغربية العاملة في حقل صناعة الكتاب، بالجهة وعلى صعيد التراب الوطني، وذلك وعيا بأهمية مد الجسور بين القارئ والكتاب، وكذا بين المثقفين والمبدعين والجمهور لخلق حركة ثقافية واقتصادية تهم الثقافة بالجهة.

وستراهن المديرية الجهوية للثقافة في هذا المعرض الجهوي للكتاب على التنويع في اختيار المواضيع والأنشطة والأسماء المستضافة على اختلاف مشاربها وانتماءاتها لتفعيل هذه الدورة، لكي تضفي عليها طابع الغنى والجدة نوعا وقيمة.

ويصبو المنظمون إلى استقطاب جمهور غفير من المهتمين بالكتاب والإبداع لحضور فعاليات هذه الدورة التي ستقام بفضاءات متعددة سعيا لتجذير البعد الإشعاعي للثقافة المغربية وغناها.

موقع وزارة الثقافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق