الرابطة المحمدية للعلماء

الدوحة تستضيف مؤتمرا دوليا حول داء السرطان يومي 26 و27 أكتوبر الجاري

تستضيف العاصمة القطرية (الدوحة)، يومي 26 و27 أكتوبر الجاري، مؤتمرا دوليا حول سرطان القولون والمستقيم، في موضوع “طرق العلاج والاتجاهات المستقبلية”، بمشاركة نخبة من الأخصائيين والاستشاريين العالميين المهتمين بأمراض السرطان.

وقال عبد العظيم حسين، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان، الجهة المشرفة على هذا المؤتمر، خلال مؤتمر صحفي عقده للتعريف بهذا اللقاء، “إن المؤتمر سيسلط الضوء على أحدث تقنيات علاج سرطان القولون والمستقيم وتبادل الخبرات في هذا المجال والاطلاع على تجارب استئصاله عالمياً”.

وأضاف أنه ستقام على هامش هذا الحدث الطبي العديد من الورش التدريبية والتوعوية للتعريف بأنواع السرطانات المختلفة وطرق تجنب الإصابة بها ودور الكشف المبكر في علاجها، فضلاً عن التعريف بالعادات الصحية الغذائية السليمة. وأشار إلى أن الورش ستناقش أيضاً أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال علاج إصابات سرطان القولون والمستقيم، والتعريف بالمرض ومسبباته والطرق المجدية لمنع مضاعفاته وانعكاساته السلبية على المصاب صحياً ونفسياً.

واعتبر أن المؤتمر فرصة هامة للتوعية بضرورة ضبط الوزن ضمن الحدود الطبيعية وعلاج السمنة المفرطة وتجنب التدخين لما له من دور مباشر في مضاعفة فرص الإصابة بالمرض وللتأكيد على أهمية زيارة الطبيب بشكل دوري لكشف الإصابات المتوقعة والتنبؤ بها ووضع الحلول العلاجية المجدية لها قبل تفاقم المرض وانتشاره بالجسم حيث يساعد الكشف المبكر على تحقيق أفضل النتائج الطبية المرجوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق