الرابطة المحمدية للعلماء

الدوحة تستضيف مؤتمرا دوليا حول الابتكار في الرعاية الصحية

تستضيف العاصمة القطرية (الدوحة)، في شهر دجنبر المقبل، الدورة الأولى من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية والذي تشرف على تنظيمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

ويركز المؤتمر، حسب الجهة المنظمة، على بحث التحديات الدولية المشتركة للسياسات الصحية في العالم وتسهيل تطبيق الابتكارات في سياسة الرعاية الصحية والممارسات المرتبطة بها على الصعيد العالمي.

ومن المقرر أن يضم المؤتمر نخبة من صناع القرار والفاعلين من جميع أنحاء العالم لمناقشة الحلول المبتكرة والعملية والمستدامة لمواجهة تحديات الرعاية الصحية على مستوى العالم.

وسيشهد هذا المؤتمر، التي أعلن عنه خلال قمة سياسة الصحة العالمية في لندن العام الماضي، مشاركة عدد من الرؤساء والوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والمفكرين.

وسيركز المؤتمر على جملة من المواضيع ذات العلاقة بصحة الإنسان من بينها أمراض السمنة، والصحة العقلية، والرعاية المتكاملة والمسؤولة، ورعاية المرضى في مرحلة الاحتضار، وحوادث السير، وتمكين المرضى، ومقاومة مضادات الميكروبات.

ويتطلع المؤتمر إلى بناء شبكة تعاون مشترك بين خبراء المجال الصحي لكي يساهموا في تسهيل أفضل الممارسات التي من شأنها تطوير سياسات وأنظمة رعاية صحية على المستوى العالمي.

يذكر أن قمة لندن شهدت مشاركة أكثر من 500 من كبار المسؤولين والعلماء والباحثين الذين ناقشوا التحديات التي تواجه العاملين في الحقل الطبي وصانعي السياسات في مجالات صحية مختلفة كرعاية الأمومة والصحة الأولية والمجتمعات التي تعاني من ظاهرة الشيخوخة والابتكار الرقمي في مجال الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق