الرابطة المحمدية للعلماء

الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي العربي – الياباني

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أنه تقرر عقد الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي العربي – الياباني بمدينة الدار البيضاء يومي 4 و5 ماي المقبل.

وذكر الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية ، محمد التويجري، في تصريح صحفي ، أنه في إطار دعم وتعزيز العلاقات العربية – اليابانية تم الاتفاق على استضافة المملكة المغربية لهذة الدورة، والتي سيشارك فيها الأمين العام للجامعة العربية ،نبيل العربي، إلى جانب الوزراء الأعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للجامعة ، والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلدان العربية، واتحاد المستثمرين العرب، واتحاد رجال الأعمال العرب.

ويمثل اليابان ، في هذا المنتدى، وزير الاقتصاد ووزير التجارة والصناعة وكبار المسؤولين من القطاع الخاص والعام ومؤسسة كي دان رن اليابانية.

وأضاف التويجري أن برنامج اليوم الأول من أشغال المنتدى يتضمن ثلاث جلسات عمل تهم التوسع في العلاقات الاقتصادية، وفرص الاستثمار في المغرب، والطاقة والبيئة والبنية التحتية.

ومن المقرر عقد أربع ورشات عمل حول تنمية الموارد البشرية والبحث العلمي والابتكار، والبنية التحتية والتمويل، وتصنيع التكنولوجيا، والطاقة وتغيير المناخ والاقتصاد الأخضر، إضافة إلى لقاءات رجال الأعمال والمستثمرين وتوقيع مذكرات تفاهم بين الجانب العربي والياباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق