الرابطة المحمدية للعلماء

الدارالبيضاء تستضيف ملتقى دوليا حول المقاولات الصغيرة جدا

تستضيف مدينة الدارالبيضاء٬ يومي 29 و30 مايو الجاري٬ الدورة الأولى لملتقى دولي حول المقاولات الصغيرة جدا.

وأوضحت السيدة أمل الشريف الحوات، رئيسة المنتدى٬ خلال لقاء صحافي نظم، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أخيرا بالدار البيضاء٬ خصص لتسليط الضوء على هذه التظاهرة٬ أن هذه الأخيرة تشكل فضاء للنقاش والتبادل بين الفاعلين الاقتصاديين وممثلي المؤسسات العمومية ٬ الذين لهم علاقة بمجال المقاولات الصغيرة جدا.

وأضافت أن هذا الملتقى٬ المنظم تحت شعار “المقاولات الصغيرة جدا رافعة للابتكار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية”٬ يشكل كذلك مناسبة لعرض آخر المبادرات والمنتوجات على مساحة حددت في ألفين متر مربع.

كما يشكل هذا الملتقى٬ الذي يحظى بدعم عدة مؤسسات وأبناك منها الاتحاد من أجل المتوسط والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمكتب الشريف للفوسفاط٬ فرصة لإعادة النظر في بعض البرامج والتجارب المعتمدة بالمغرب، وذلك من خلال مناقشة محاور تهم عالم المقاولات الصغيرة جدا٬ منها الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغيرة جدا، وجوانب تتعلق بالتمويل والتأمين٬ والمبادرات الحكومية في هذا المجال .

ويشمل برنامج هذا الملتقى، الذي يتوقع أن يتوافد عليه حوالي خمسة آلاف زائر٬ بمشاركة حوالي 200 خبير ومختص في الندوات٬ علاوة على 50 عارضا، عقد موائد مستديرة تهم عالم المقاولات الصغيرة جدا ينشطها مختصون ومهنيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق