الرابطة المحمدية للعلماء

الحوار العربي الأوروبي: إسهام من أجل مفهوم جديد للإنسانية

شارك الدكتور عبدالعزيز ابن عاشور، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في المؤتمر الدولي للجان الوطنية لليونسكو عن المنطقتين العربية والأوروبية الذي انعقد في العاصمة النمساوية فيينا أخيرا، برعاية كريمة من لدن مؤسسة الجابر وعناية من اليونسكو تحت عنوان “الحوار العربي الأوروبي إسهام في بلورة مفهوم جديد للإنسانيّة”.

وقد ألقى المدير العام للمنظمة في الجلسة الافتتاحية، كلمة أكد فيها على أهمّية قيام منزلة جديدة للإنسانية للتعايش بين كل الشعوب في كنف العدالة وحقوق الإنسان والتعاون والتضامن ورسوخ السلم واستمرار عجلة التقدم الإنساني الشامل في كل أنحاء العالم.

وأبرز المدير العام في كلمته الأهمية التي توليها الألكسو في مجالات اختصاصها للحوار العربي الأوروبي دعما للتعاون والشراكة بين المنطقتين العربية والأوروبية إسهاما منهما في قيام سلم دولية ترسّخ قيم التسامح والتعاون.

وقدم المدير العام عرضا مستفيضا عن جهود الألكسو من خلال خططها وبرامجها في نشر ثقافة احترام التنوّع الثقافي ودعم الحوارات الثقافية والحضارية بين شعوب العالم.

وكانت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو قد افتتحت هذا المؤتمر، بحضور الدكتور محمد بن عيسى الجابر وممثلي اللجان الوطنية العربية والأوروبية وعديد المنظمات والمؤسسات العمومية والخاصّة إلى جانب عشرات الخبراء رفيعي المستوى من كل أنحاء العالم تخصصوا في تنشيط الحوارات الثقافية والحضاريّة.

موقع الألكسو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق