الرابطة المحمدية للعلماء

الجامعة العربية تبحث مشروعات اقتصادية

اقترح الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي أخيرا، إقامة مشروع عربي عملاق للطاقة المتجددة وطاقة الريح، داعيا إلى إنشاء مركز عربي للأبحاث النووية على غرار مركز أبحاث سيرن في سويسرا الذي تسهم فيه الدول الأوروبية كلها.

وقال العربي -خلال افتتاح الدورة التسعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة- إن انعقاد هذه الدورة يأتي في وقت شهدت فيه المنطقة كثيرا من التطورات “تستوجب من الجميع التعامل مع التحديات خاصة الفقر والإقصاء والتهميش وضعف مشاركة الشباب والمرأة”.

وشدد المتحدث نفسه على ضرورة استكمال الاتحاد الجمركي العربي وإيجاد قواعد منشأ عربية، معتبرا أن مشروعات النقل البحري وتعزيز مشروعات الربط الكهربائي ضرورية لتحقيق تنمية اقتصادية عربية.

وبخصوص دعم الاقتصاد الفلسطيني، دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية والمنظمات والهيئات المالية العربية والإسلامية إلى الوفاء بتعهداتها تجاه فلسطين، وكذلك الاستمرار في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته لمواجهة تداعيات السياسات العدوانية الإسرائيلية، فضلا عن دعم ومساندة برامج إعادة البناء والتنمية والإعمار للاقتصاد الفلسطيني الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي مع إيلاء أهمية خاصة لمدينة القدس المحتلة.

وكالة الأخبار المصرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق