الرابطة المحمدية للعلماء

الجائزة العالمية للرواية العربية تفتح باب الترشيح

فتحت إدارة الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر”، أخيرا، باب الترشيح والتقديم للجائزة، ابتداء من الأول من الشهر الجاري وإلى غاية نهاية يونيو المقبل.

ووفقا لبيان إدارة الجائزة، حسب ما جاء في شبكة الإعلام العربية، يحق لكل ناشر سبق له أن وصلت رواية مرشحة له إلى القائمة القصيرة، ترشيح رواية إضافية، أي له حق ترشيح أربع روايات بدلا من ثلاث روايات فقط.

وقال البيان “إن الجائزة خاصة بجنس الرواية الأدبي، وليس المجموعات القصصية ولا الشعرية، ولا يمكن للمؤلف أن يرشح روايته بنفسه بل ينبغي لدار النشر أن تتولى عملية الترشيح، على أن يتم ذلك بالتشاور معه وبموافقته، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن ترشح سوى الأعمال المكتوبة بالعربية، على أن يكون الروائي الذي ترشح أعماله ما يزال على قيد الحياة.

وكان مستشار وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات، نائب رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، زكي نسيبة، أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة تحكيم البوكر مع الكاتب الفائز بجائزة هذه السنة وهو الكاتب اللبناني، ربيع جابر، أن الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) لن تغادر أبوظبي، لكنها بصدد تغيير مصدر تمويلها، مشيرا إلى أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد إصدار بيان تفصيلي يحدد آلية الدعم الذي سيوجه للجائزة، والجهة التي ستتولى دعمها.

أحمد زياد + محيط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق