الرابطة المحمدية للعلماء

الثقافة المغربية ضيف شرف معرض أبيدجان للكتاب

يشارك المغرب كضيف شرف في فعاليات الدورة السادسة للمعرض الدولي للكتاب بأبيدجان المزمع تنظيمها ما بين 12 و16 نونبر المقبل.

وأفاد بلاغ لوزارة الثقافة أنها وجهت الدعوة إلى عدد من الأسماء الإبداعية والمهنية للمساهمة في البرنامج الثقافي المسطر بموازاة المعرض المذكور، سواء للتعريف بالثقافة المغربية وإبراز تنوعها وثرائها لدى زوار المعرض من القراء والمثقفين والإعلاميين الإيفواريين، أو لإغناء النقاش في الموائد المستديرة الهامة المبرمجة.

وهكذا، وبموازاة معرض الكتاب المغربي ومنشورات الوزارة الذي سينظم بمناسبة هذا التكريم الثقافي للمغرب، سيشارك كل من الناقد عبد الله بيضا والروائية ثريا إقبال والروائي مامون الحبابي في اللقاء الذي سيخصص صبيحة 13 نونبر لتكريم الأدب المغربي والحديث عن الكتاب في المغرب.

كما تساهم الناشرة ليلى الشاوني صبيحة 14 نونبر في المائدة المستديرة المتمحورة حول “افريقيا السوداء والمغرب الكبير: بناء جسر للكتاب”.

ومساء 15 نونبر، تشارك كل من الناشرتين نادية السالمي وأمينة الهاشمي العلوي في مائدة مستديرة حول”الكتاب الموجه للطفل والشباب: أية استراتيجيات للتشجيع”. ويوم 16 نونبر سيساهم الناشران عبد القادر الرتناني ورشيد الشرايبي في مائدة مستديرة حول “توزيع الكتاب في أفريقيا : ما السبيل إلى التغلب (أخيرا) على العقبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق