الرابطة المحمدية للعلماء

التوقيع على بروتوكول اتفاق بين المغرب وفرنسا في مجال الأمن الالكتروني

وقع المغرب وفرنسا يوم الاثنين بالرباط٬ على بروتوكول اتفاق في مجال الأمن الالكتروني (الأمن على شبكة الانترنت) يهدف إلى دعم اختصاصات السلطات الوطنية في مجال تأمين نظم المعلومات .

وأوضح بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن بروتوكول الاتفاق الذي وقعه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف الوديي والكاتب العام للدفاع والأمن الوطني في الجمهورية الفرنسية السيد فرانسيس دولون٬ يندرج في إطار تعزيز أواصر الصداقة العميقة التي تربط بين المغرب وفرنسا.

كما يهدف على الخصوص إلى تطوير التعاون بين الطرفين٬ على المدى البعيد٬ في مجال الأمن الالكتروني بالإضافة إلى تدعيم اختصاصات السلطات الوطنية في مجال أمن نظم المعلومات٬ من خلال تبادل التجارب والمعلومات والخبرات.

وسيساهم البروتوكول كذلك في تطوير قدرات المديرية العامة لأمن نظم المعلومات٬ التابعة لإدارة الدفاع الوطني٬ وبنياتها التحتية ذات الأهمية الحيوية.

وأضاف البلاغ أن تنفيذ هذا البروتوكول سيتم على أساس مخططات عمل سنوية متفق عليها بين المديرية العامة لأمن نظم المعلومات والوكالة الفرنسية لأمن نظم المعلومات.

وخلص البلاغ إلى أن المسؤولين٬ المغربي والفرنسي٬ أعربا بهذه المناسبة عن ارتياحهما لدينامية التعاون الثنائي التي تعكس تنوع وعمق العلاقات التي تربط بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية٬ على أساس الاحترام المتبادل والصداقة و الثقة المشتركة.

و.م.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق