الرابطة المحمدية للعلماء

التوقيع على اتفاقية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين ببلادنا

جرى أمس الأربعاء بالدار البيضاء التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة زاكورة للتربية.

وتتيح هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار ورئيس مؤسسة زاكورة للتربية السيد علي اعبابو، للمؤسسة الاستفادة من دعم عملي من الوزارة لبلورة برامج للتربية والتكوين يتم تنزيلها من خلال التوقيع على اتفاقيات شراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وتهدف الاتفاقية إلى مساندة الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال التربية والتكوين خاصة في مجال التربية غير النظامية، وذلك عبر إحداث أقسام للتربية غير النظامية، ومواكبة الجمعيات المحلية في مجالات الإدارة والتدبير، وتنفيذ برنامج التعليم غير النظامي، والتأطير، وإعداد المشاريع، والبحث عن التمويل.

كما ترمي إلى تطوير برنامج الدعم المدرسي، ومواكبة التلاميذ المعرضين للهدر المدرسي المنحدرين من المؤسسات العمومية، ومواكبة التلاميذ المنحدرين من المدارس التعليمية التابعة لمؤسسة زاكورة، والمدمجين في التعليم النظامي، وتوسيع العرض الخاص بالتعليم الأولي بالمدارس العمومية المتواجدة بالمناطق القروية النائية وبضواحي المدن، وتمكين الشباب الذين تكونهم المؤسسة من متابعة تكوينهم بمراكز التكوين المهني.

وتم توقيع هذه الاتفاقية على هامش أشغال الملتقى الدولي الذي تنظمه مؤسسة زاكورة للتربية على مدى يومين حول “التعليم الرقمي، مدرسة الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق