الرابطة المحمدية للعلماء

التعليم الديني بألمانيا

إصدار كتاب جديد لتدريس المواد الإسلامية للطلاب المسلمين

 تعتزم الحكومة الألمانية، حسب ما نشره موقع “يمن أوبزرفر” الإنجليزي، تدريس كتاب جديد حول الإسلام للطلاب المسلمين الألمان بهدف تعليمهم مبادئ دينهم، بعد أن ظل تدريس المواد الإسلامية في المدارس الألمانية في إطار التجربة فقط لعقود طويلة مضت.

ويتضمن الكتاب الجديد، الذي يحمل عنوان “سفير”، موضوعات رئيسية في الدين الإسلامي حول النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ونزول القرآن، وكيفية ممارسة الشعائر الدينية، وحقوق الأطفال، والمسؤولية الاجتماعية.

ويأتي الكتاب الجديد في إطار المبادرة الألمانية التي تتبناها المدارس الألمانية الحكومية لتحقيق تعليم ديني أفضل للطلاب الألمان المسلمين، كما يعد الكتاب المدرسي الجديد خطوة نحو تحويل الإسلام إلى جزء أساسي من تكوين المجتمع الألماني.

تجدر الإشارة إلى أن الدستور الألماني (فحسب المادة 7 الفقرة 3) يعطي للمسلمين الحق في التعليم الديني لأطفالهم تحت إشراف الدولة، كما هو الشأن بالنسبة للمسيحيين. وقد عملت بعض المقاطعات الألمانية على تدريس الدين الإسلامي مثل مقاطعة نورث راين وستفاليا منذ العام 1999. وفي مارس الماضي، نادى المؤتمر الألماني حول الإسلام برئاسة وزير الخارجية الألماني، بإدخال شامل تعاليم الدين الإسلامي في المدارس الحكومية باللغة الألمانية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق