الرابطة المحمدية للعلماء

البحرين تحتضن المنتدى الدولي للحكومة الالكترونية

ينظم ما بين 21 و23 أبريل المقبل، (منتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية 2014)، الذي يقام للمرة السابعة على التوالي، ويعد من أكبر المنتديات على مستوى الخليج العربي.

ويتضمن برنامج عمل المنتدى عدة أوراش عمل متخصصة تناقش آخر المستجدات التقنية في العالم، وتتناول قصص نجاح في مجال الحكومة الإلكترونية، والاستثمار في الابتكار الإلكتروني ومفهوم التنقل، بالإضافة إلى معرض لتقنية المعلومات والاتصالات يعرض أحدث التقنيات.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية بالبحرين، محمد القائد، أمس الثلاثاء، إن الدورة المقبلة من المنتدى التي ستنظم في (حلبة البحرين الدولية) ستكون مختلفة عن سابقاتها من حيث الأوراش والتدريب فضلا عن اعتبار بعض الأوراش منتديات مصغرة.

وأضاف القائد، في مؤتمر صحفي، أن نجاح وتوسع المنتدى في كل عام استدعيا شراكة أكبر بين الحكومة والمنظمات الدولية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، مشيرا إلى أن عدد المشاركين سيتجاوز 700 شخص، كما تمت برمجة نحو 40 متحدثا، وهو عدد كبير مقارنة بالأعداد السابقة.

وأوضح أن المنتدى انطلق مع انطلاق استراتيجية الحكومة الإلكترونية في سنة 2007، وهو يساهم في تبادل الخبرات العالمية في هذا المجال، وأن بالبحرين عددا كبيرا من الموظفين يتعاملون مع الحكومة الإلكترونية وبالتالي من الصعوبة نقلهم كلهم للخارج لاكتساب الخبرات، لذلك يتم العمل من خلال المنتدى على جذب الخبرات العالمية من أجل المساهمة في تطوير كفاءات الموظفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق