الرابطة المحمدية للعلماء

الإيسيسكو والبنك العربي للتنمية الاقتصادية تدربان النساء الإفريقيات على إقامة مشاريعهن الصغرى

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو-، بالتعاون مع البنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، دورة تدريبية في مجال إدارة المشاريع الصغرى المدرة للدخل لفائدة النساء، في مدينتي ياوندي ومبالمايو في الكاميرون، وذلك خلال الفترة من 18 إلى  22 مارس الجاري.

وجاء في البلاغ الصحفي، الذي توصل موقع الرابطة بنسخة منه، أن الدورة تهدف إلى إبراز أهمية المشاريع الصغرى ودورها في محاربة الفقر وتنمية الاقتصاد الوطني، وتعزيز فرص الشغل للنساء المعوزات، وتحسين مستواهن المعيشي من خلال الإشراف على مشاريع صغرى مدرة للدخل، وكذا تنمية المعارف والقدرات لدى المتدربات في إدارة مشاريعهن.

وينتظر أن تستفيد من الدورة 50 امرأة كاميرونية، وستنظم لهن زيارة ميدانية لعدد من المشاريع الاقتصادية للاطلاع على طرق عملها وتسييرها.

ويضيف البلاغ أن الدورة تندرج في إطار تنفيذ مشروع اقتصادي واجتماعي لتمكين 200 امرأة إفريقية من تقنيات تسيير المشاريع الصغرى المدرة للدخل في إفريقيا، بحيث سيشمل المشروع عقد سلسلة من ورش العمل حول المواضيع التالية: (أهمية المشاريع الصغرى فى محاربة الفقر وتنمية الاقتصاد الوطني)، و(تعزيز المعارف والتقنيات المرتبطة بتسيير المشاريع الصغرى المدرة للدخل)، و(تعزيز فرص الشغل لفائدة النساء المعوزات).

ويمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في هذه الدورة، الدكتور سيدو سيسي، الخبير في مديرية التربية، وبإشراف من الإيسيسكو، سيقوم خبراء محليون بدعم تقنى وفني من خبراء دوليين مختصين في مجال القروض الصغرى بتطوير هذه الورش لأجل تحقيق التنمية المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق