الرابطة المحمدية للعلماء

الإيسيسكو تشيد بالتعاون العلمي بين المغرب والجزائر

أشادت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، باتفاقية التعاون التي وقعها في الرباط أخيرا، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي في المملكة المغربية، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر.

وتقضي الاتفاقية بفتح الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي في البلدين أمام الطلاب والأساتذة المغاربة والجزائريين، وتخصيص منح دراسية للطلاب في جامعات البلدين ابتداءا من السنة الدراسية المقبلة.

وقالت الإيسيسكو في بيان لها اليوم، إن تعزيز التعاون التربوي والعلمي بين الجامعات ومراكز البحث العلمي المغربية والجزائرية، يخدم الأهداف التي تعمل لها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة واتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع لها، معربة عن أملها في أن تكون اتفاقية التعاون بين وزارتي التعليم العالي المغربية والجزائرية، خطوة واسعة نحو فتح الحدود بين البلدين، وعودة العلاقات الثنائية بينهما في جميع الميادين إلى ما كانت عليه، لما فيه المصلحة العليا للدولتين.

وأبرزت الإيسيسكو أن تعزيز العلاقات التعليمية والعلمية والثقافية بين المغرب والجزائر يصبّ في دعم التنمية الشاملة المستدامة.

موقع المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة (إيسيسكو)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق